الدورات الطبية على الانترنت


أهمية وجبة الافطار

يدور هذا النقاش حول أهمية وجبة الافطار في قسم التغذية في الملتقى الطبي السوري; --> الإفطار يمكن أن يساعد في منع الجلطات الدموية والسكتة القلبية المؤدية إلى الوفاة المفاجئة. النصيحة هي عدم إهمال الافطار!إن الذين يهملون وجبة الإفطار دائما ، عليهم أن يتوقفوا عن
عودة   الملتقى الطبي السوري > الطب البشري ودراسته > دراستك للطب البشري > التغذية


متابعة: جائحة انفلونزا الطيور \ الخنازير .. موضوع واحد شامل!الصحة تبدأ بتامين اللقاح الخاص بأنفلونزا الخنازير للكادر الطبي في المشافيمخطط تدبير الحالات المشابهة من الإنفلونزا الجائحية A/H1N1 (إنفلونزا الخنازير)
الدورة الثانية لقراءة ECG في كلية الطب في حلببرنامج ECG جديد وفريد غني بالحالات.....الدورات الطبية عبر الانترنت-Main Emergency


الرد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم Jun, 13 2009, 00:41
medicalbraen
medicalbrain
شاب - طب بشري - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Dec, 24 2007
المكان: SYRIA
المشاركات: 55
التشكرات: 43
مشكور 86 من المرات في 36 من المشاركات
Images: 4
أهمية وجبة الافطار

الإفطار يمكن أن يساعد في منع الجلطات الدموية والسكتة القلبية المؤدية إلى الوفاة المفاجئة. النصيحة هي
عدم إهمال الافطار!إن الذين يهملون وجبة الإفطار دائما ، عليهم أن يتوقفوا عن هذه العادة!البحوث الحديثة
تؤكد أن واحدة من أسوأ الممارسات إهمال وجبة الإفطار “وجبة الإفطار هي اهم وجبة”

لماذا؟
لأن تواتر السكتات القلبية والجلطات المؤدية إلى الوفاة المفاجئة تكون بين الساعة 6 صباحا حتى الظهر.
وأعلى نسبة لها تكون بين 8 و 10 صباحا. ان ما توصل إليه هذا التقرير أن أكثر حالات الموت المفاجئ
تكون في الصباح الباكر؟

كيف؟
صفائح الدم ، وهي عنصر الدم الذي يمنع النزيف الحاد إذا ما حصل جرح في الجسم ، بسبب تراكم الكوليسترول
في بطانة الشريان.في ساعات الصباح تكون الصفائح الدموية أكثر نشاطا وتميل إلى تشكيل جلطات الدم.
وفي اقل تقدير حتى الأكل الخفيف جدا لوجبة الإفطار في الصباح يمنع تنشيط صفائح الدم التي يمكن ان تسبب
سكتات قلبية.وفي دراسة أجريت في جامعة ميموريال في ست.جونس نيوفوندلاند، أفادت أن الأكل الخفيف ،
القليل الدهون لوجبة الإفطار كان حاسما فى تعديل نشاط الصفائح الدموية.وفي ضوء هذا البحث أن استهلاك إفطار
منخفض الدهون أو خال من الدهون مثل الزبادي وعصير البرتقال والفاكهة والبروتين الذي مصدره الزبادي أو
اللبن الخالي من الدهون.فإذا كانت ممن يهملون وجبة الإفطار، فمن المهم أن تغير هذه العادة فورا، والبدء في تناول
وحبة الإفطار مثل حبوب الشوفان المجروش أو النخالة مع ستة أونصات من عصير العنب أو عصير البرتقال ، أو
حتى قطعة من الفاكهة.أن وحبة الإفطار سوف تمنع نشاط التصاق الصفائح الدموية ببعض وتراكمها وبذلك يتم
منع تكون جلطات الدم ، والتي قد تؤدي إلى نشوء السكتات القلبية أو الجلطات لا سمح الله.

إذا لسلامتك لا تهمل وجبة الإفطار أبدا…….
الصور المرفقة
نمط الملف: jpg heart_attack.jpg‏ (64.2 كيلو بايت, 2 قراءة\قراءات)
رد مع اقتباس
الأعضاء الـ 3 التالية أسماؤهم قالوا شكراً لك يا medicalbraen على هذه المشاركة المفيدة:
الرد

Bookmarks
  • Digg
  • del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Google
  • Facebook
  • My Yahoo!
  • MySpace
  • Ma.gnolia
  • Furl
  • Reddit
  • NewsVine
  • Netscape
  • Slashdot
  • SphereIt
  • Feedmelinks
  • Technorati
  • Twitter
أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة
الموضوع مبتدئ الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أهمية التركين الواعي في الجراحة الفموية Ghareeb أطروحات التخرج الأسنان 1 Dec, 16 2009 22:37



تم توليد الصفحة خلال 0.19922 ثانية باستخدام 11 من الاستعلامات

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Get Firefox!! Add to Google

كل الأوقات حسب GMT +2، والوقت الآن 15:59.


Powered by vBulletin - Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.
CMPS & Link Directory are powered by vBadvanced
Photo Gallery is Powered by PhotoPost vBGallery
Copyright ©2004 - 2010, Syrian Medical Society