فوائد فيتامين (د) محدودة في منع كسور العظام

يدور هذا النقاش حول فوائد فيتامين (د) محدودة في منع كسور العظام في قسم آخر المستجدات الطبية في الملتقى الطبي السوري; --> أظهرت دراسة ان تناول النساء مكملات الكالسيوم وفيتامين (د) بعد انقطاع الطمث ربما يساعد في حمايتهن من الإصابة بكسور في مفصل الورك لكنه يزيد أيضا احتمالات تكون حصوات في
عودة   الملتقى الطبي السوري > أقسام طبية عامة > آخر المستجدات الطبية


القرحة القلاعية Aphthous Ulcersكلمة بكلمة مع مادة النسج (حمل المحاضرة الثالثة من فضلك)عندي مذاكرة تشريح 1 بكرى ومالي ملحق .......شو بدي اساوي؟!!!؟
استفسارات بخصوص الفيزيولوجياخلونا نحل اسئلة دورات الفيزيولوجيا سوا ...Go 


الرد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم Feb, 18 2006, 01:23
Abdo-farah
شاب - طب بشري - سنة سادسة
 
تاريخ الانتساب: Feb, 21 2005
المكان: حلب
العمر: 24
المشاركات: 153
التشكرات: 123
مشكور 250 من المرات في 43 من المشاركات
فوائد فيتامين (د) محدودة في منع كسور العظام

أظهرت دراسة ان تناول النساء مكملات الكالسيوم وفيتامين (د) بعد انقطاع الطمث ربما يساعد في حمايتهن من الإصابة بكسور في مفصل الورك لكنه يزيد أيضا احتمالات تكون حصوات في الكلى.
وخلصت الدراسة التي أجريت على 36282 امرأة يتناولن هذه المكملات بعد انقطاع الطمث الى انها لا تمنع كسور العظام من أي نوع. واستند ذلك على تقييم جميع النساء اللائي شاركن في الدراسة.
وقالت الدراسة التي تنشر في دورية نيو انجلاند الطبية ان
حوالي 20 في المئة من المتطوعات لم يتناولن أقراص المكملات بانتظام.
وقلصت المكملات فيما يبدو معدلات الاصابة بكسور في مفصل الورك بحوالي 29 في المئة لدى من حافظن على تناولها معظم فترة الدراسة التي استمرت سبع سنوات.
وأفادت الدراسة ان المكملات لم تقلل احتمال الاصابة بكسور العمود الفقري أو المعصم أو الأنواع الأخرى من الكسور كما انها ترفع بنسبة 17 في المئة احتمالات الإصابة بحصوات في الكلى.
وقالت ريبيكا جاكسون الباحثة بجامعة ولاية اوهايو ورئيسة فريق الدراسة ان النتائج تظهر ان "هناك بعض الفوائد للكالسيوم وفيتامين (د)" بالنسبة للنساء فوق سن 60 عاما اذا حافظن على تناول المكملات. وتزيد احتمالات الاصابة بكسور مفصل الورك للنساء فوق سن الستين.
لكن الباحثين كانوا يأملون في فوائد أكبر. لأن الامريكيون ينفقون حوالي 993 مليون دولار سنويا على مكملات الكالسيوم لتفادي هشاشة العظام.
وقال جويل فينكلشتاين من مستشفى ماساتشوستس العام "مع تسويق الكالسيوم وفيتامين (د) على نطاق واسع تظن النساء انهن يقين أنفسهن تماما من الإصابة بهشاشة العظام اذا تناولن هذه المكملات."
وأضاف قائلا "يتعين ان تساعد هذه الدراسة على تصحيح هذا الاعتقاد الخاطيء وتسمح لمزيد من النساء بتلقي علاج أكثر مُلاءمة لصحة العظام."
رد مع اقتباس
  #2  
قديم Feb, 18 2006, 10:08
Ghareeb
المتـفـــائل
شاب - طب أسنان - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Nov, 01 2005
المكان: حلب
العمر: 24
المشاركات: 1,404
التشكرات: 1,392
مشكور 1,135 من المرات في 337 من المشاركات
النشرات: 1
السلام عليكم.
الله يعطيك العافية على الموضوع، وعلى المعلومات اللي فيه.
ويسلموا دياتك.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم Feb, 18 2006, 14:20
ammour444
.
شاب - طب بشري - سنة سادسة
 
تاريخ الانتساب: Nov, 02 2004
المشاركات: 924
التشكرات: 148
مشكور 154 من المرات في 79 من المشاركات
تسلم حبيبي عبّود....
موضوع حلو و مفيد .....
و شكراً عالتنبيه ...
رد مع اقتباس
  #4  
قديم Feb, 26 2006, 18:55
flower
فتاة - طب بشري - سنة رابعة
 
تاريخ الانتساب: Dec, 04 2005
المشاركات: 1,029
التشكرات: 957
مشكور 1,466 من المرات في 349 من المشاركات
Images: 5
Thank you for this really good Article
I think we (as medical students) can explain this (partially) according to our Physiology and Biochemistry books:
Calciol ist given to the patients oral as Vitamin D which is turned into Calcitriol (the active form) in the Ren (Kidney) after passing the Liver.
Calcitriol increses the absorbation of Calcium in the Gut (the Ca++ which is given oral too )
Now Calcitriol causes in normal doses in addition to the increased absorbation of Ca++ a decreased PTH (parathyrin) secretion and induces the expression of calcium-binding-protein which results in the mineralisation of the skeleton.
BUT (and there's always a "but") if the concentration of Calcitriol overshoots the normal, it will decalcify the bones. Now we got too much Ca++ in the blood...and because it is in a balance with phosphat, calciumphosphat will fall out in the bones and other tissus and organs, especially the Ren. (That means renal calculi)
One reason could be the fact that 20% of the women did not take the Drugs regular. This allone causes a total mess in the regualtion of the Ca++ and phosphat balance in which Calcitonin (from the C-Cells in the Thyroidea) preforms a part not to undervalue.
And if one woman decides to take the double dose of Vit. D (or Ca++) -because she forgot taking it "yesterday" - then.....I think you can imagine....
رد مع اقتباس
الرد

Bookmarks
  • Digg
  • del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Google
  • Facebook
  • My Yahoo!
  • MySpace
  • Ma.gnolia
  • Furl
  • Reddit
  • NewsVine
  • Netscape
  • Slashdot
  • SphereIt
  • Feedmelinks
  • Technorati
أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة
الموضوع مبتدئ الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
هل فيتامين أ يعالج حب الشباب؟؟؟؟؟ زائر استشارات طبية 2 Nov, 12 2006 22:07
براءة اختراع لطبيب سوري حول ترميم العظام Shankool الإخباري 1 Dec, 22 2005 21:05
حبة واحدة شهريا لعلاج هشاشة العظام Abdo-farah آخر المستجدات الطبية 1 Apr, 02 2005 11:39
منع المواقع الإباحية LionHeart علوم وتكنولوجيا (حواسب واتصالات) 1 Mar, 12 2005 22:53
ضرر فيتامين E أكثر من نفعه Shankool آخر المستجدات الطبية 0 Feb, 20 2005 11:12



تم توليد الصفحة خلال 0.22932 ثانية باستخدام 11 من الاستعلامات

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Get Firefox!! Add to Google

كل الأوقات حسب GMT +2، والوقت الآن 00:11.


Powered by vBulletin - Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.
CMPS & Link Directory are powered by vBadvanced
Photo Gallery is Powered by PhotoPost vBGallery
Copyright ©2004 - 2008, Syrian Medical Society