الشاي الأخضر يطيل العمر

يدور هذا النقاش حول الشاي الأخضر يطيل العمر في قسم آخر المستجدات الطبية في الملتقى الطبي السوري; --> كشفت دراسة شملت أكثر من 40 ألف رجل وامرأة في اليابان أن أولئك الذين يواظبون على تناول عدد كبير من أكواب الشاي الأخضر يعيشون عمرا أطول . ووجدت الدراسة
عودة   الملتقى الطبي السوري > أقسام طبية عامة > آخر المستجدات الطبية


هل توافق على بيع كليتك؟؟ شاركنا برأيك 


الرد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم Sep, 13 2006, 02:42
Article Bot
Just a Bot
شاب - طب بشري - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Dec, 10 2005
المشاركات: 91
التشكرات: 0
مشكور 119 من المرات في 63 من المشاركات
الجزيرة الشاي الأخضر يطيل العمر

كشفت دراسة شملت أكثر من 40 ألف رجل وامرأة في اليابان أن أولئك الذين يواظبون على تناول عدد كبير من أكواب الشاي الأخضر يعيشون عمرا أطول.


ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون يابانيون في كلية السياسة العامة بجامعة توهوكو بسينادي باليابان أن هذا الشراب فعال لاسيما في مكافحة أمراض القلب، وإن كان لا يقلص معدل الوفيات الناجمة عن مرض السرطان وفقا لما أفادت به بعض الدراسات التي جرت في وقت سابق.

وقالت الدراسة إنه ربما تفسر مادة البوليفينول -وهي مركب نباتي معروف بأنه مضاد للتأكسد- التي وجدت في الشاي الأخضر فائدته في إطالة العمر.

وأجريت الدراسة التي استمرت 11 عاما في شمال اليابان حيث يشرب نحو 80% من السكان الشاي الأخضر ويتناول أكثر من نصفهم ثلاثة أكواب أو أكثر منه يوميا.

وتراوحت أعمار من شاركوا في الدراسة من 40 إلى 79 عاما ولم يكن لهم تاريخ في الإصابة بالجلطات أو أمراض القلب أو السرطان حين بدأت الدراسة عام 1994.

وعلى مدى 11 عاما اتضح أن معدل الوفاة عموما بسبب أمراض القلب على وجه الخصوص لدى من يشربون خمسة أكواب أو أكثر في اليوم من الشاي الأخضر، أقل بنسبة 16% مقارنة مع من يشربون أقل من كوب واحد في اليوم.

وعلى مدى السنوات السبع الأولى من الدراسة كان معدل الوفيات بين من يشربون الشاي الأخضر بكثرة أقل بنسبة 26%.

وأفاد معدو الدراسة بأن أثر الشاي الأخضر فيما يتعلق بالوقاية من أمراض القلب كان أفضل لدى النساء منه لدى الرجال الذين شاركوا في الدراسة، وقالوا إن ذلك ربما لأن الرجال يدخنون السجائر أكثر من النساء على الأرجح.

وقال الباحثون إن الأثر الوقائي الظاهر الذي وجد بين عينة الدراسة لم يكن على الأرجح نتيجة إدراك من يشربون الشاي الأخضر بكثرة لفائدته الصحية، لأن كل اليابانيين تقريبا يتناولون الشاي الأخضر كأحد مشروباتهم المفضلة بغض النظر عن عاداتهم الصحية الأخرى.


المصدر ...
رد مع اقتباس
  #2  
قديم Sep, 13 2006, 07:00
Article Bot
Just a Bot
شاب - طب بشري - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Dec, 10 2005
المشاركات: 91
التشكرات: 0
مشكور 119 من المرات في 63 من المشاركات
BBC الشاي الأخضر يقي من عدد من الأمراض المميتة

توصلت دراسة يابانية إلى أن شرب الشاي الأخضر يقلل بشكل ملحوظ من أخطار الوفاة بأمراض مميتة مختلفة.

ووجد الباحثون اليابانيون الذين أجروا الدراسة على أكثر من 40 ألف شخص أن شرب الشاي الأخضر خفض خطر أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة بنسبة الربع.


يعتبر الشاي الأخضر المشروب المفضل في اليابان

غير أن خبراء أمراض قلب بريطانيين قالوا إن الفوائد قد تكون مرتبطة بنوعية الوجبات اليابانية ككل والتي تعتبر صحية أكثر من تلك التي يتناولها الناس في الغرب.

وتنشر نتائج البحث في "مجلة رابطة الأطباء الأمريكيين."

ويعتبر الشاي المشروب الأكثر استهلاكا في العالم عدا الماء.

ويتم إنتاج ما مساحته ثلاثة مليارات كيلومتر مربع من محصول الشاي سنويا في أنحاء العالم.

وتشير الدراسات التي أجريت في المختبرات على البشر والحيوانات ِإلى أن للشاي الأخضر خصوصا فوائد صحية كبيرة.

"الفائدة العظمة للنساء"

وركزت الدراسة التي بدأت عام 1994 على كيفية استفادة البشر من الشاي الأخضر.

وفحص الباحثون من جامعة توهوكو البيانات من 40530 شخصا سليما أعمارهم بين 49-79 في شمالي شرقي اليابان حيث يستهلك الشاي الأخضر على نطاق واسع.

وهناك يشرب نحو 80% من السكان الشاي الأخضر، أكثر من نصفهم يتناول بين 3 أكواب وأكثر يوميا.

وقد درس الباحثون الأشخاص موضع البحث طيلة 11 سنة ( من 1994 حتى 2005) أي حتى وفاة ما مجموعه 4209 أشخاص من كل الأمراض.

كما درس العلماء بيانات في مرحلة من سبعة أعوام ( من 1994-2001) ركزوا فيها على الوفيات نتيجة أسباب معينة.

فوجد الباحثون أن عدد الوفيات نتيجة أمراض القلب والدورة الدموية في تلك الفترة كان 892 شخصا بينما توفي 1134 نتيجة مرض السرطان.

وتوصل الباحثون إلى أن الذين استهلكوا خمسة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميا قلّ لديهم خطر الموت بسبب أي مرض خلال سني الدراسة الإحدى عشرة بنسبة 16%، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذيت شربوا أقل من كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا.

كما قل لدى هؤلاء خطر الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 26% خلال أعوام المتابعة السبعة التي تلت المرحلة السابقة.

ولم يكن هناك أي رابط بين استهلاك الشاي الأخضر والوفاة بسبب السرطان.

وطيلة فترة الدراسة تبين للعلماء أن فوائد الشاي الأخضر كانت جلية أكبر عند النساء.

فالنساء اللاتي شربن خمسة أكواب أو أو أكثر من هذا الشاي يوميا قل خطر الوفاة لديهم نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31% بالمقارنة مع النساء اللاتي تناولن أقل من كوب منه يوميا.

غير أن الدراسة أخفقت في رابطة مفيدة بين شرب الشاي الأسود والشاي المخمر جزئيا( يجمع خواص الشاي الأخضر والأسود) وتقليص خطر الوفاة نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال الدكتور شينيشي كورياما الذي قاد فريق البحث:" أهم ما توصلت إليه الدراسة أن الشاي الأخضر يطيل أعمار الناس من خلال تقليص خطر أمراض القلب والأوعية الدموية."

لكن باحثين بريطانيين يقولون إن طبيعة الوجبات اليابانية تلعب دورا أساسيا في المحافظة على معدل منخفض من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، باعتبار أن اليابان هي من بين الدول التي يعتبر فيها هذا المعدل الأدنى في العالم.

وعليه يشكك هؤلاء في أن يكون لشرب نفس الكمية من الشاي الأخضر يوميا في بريطانيا على سبيل المثال نفس التأثير في تقليص مستويات الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ويضيف هؤلاء إن هناك حاجة لمزيد من الدراسات السريرية لمعرفة إن كان شيء بسيط مثل الشاي الأخضر يمكن أن يقي من الوفاة بأمراض القلب.

المصدر...
رد مع اقتباس
الرد

Bookmarks
  • Digg
  • del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Google
  • Facebook
  • My Yahoo!
  • MySpace
  • Ma.gnolia
  • Furl
  • Reddit
  • NewsVine
  • Netscape
  • Slashdot
  • SphereIt
  • Feedmelinks
  • Technorati
أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة
الموضوع مبتدئ الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد Article Bot آخر المستجدات الطبية 0 Oct, 10 2006 05:51
طلاق منتصف العمر يضر قلوب النساء على نقيض الرجال mr.yellow آخر المستجدات الطبية 3 Sep, 10 2006 17:51
التفاؤل مفيد للقلب ويطيل العمر BigBoss آخر المستجدات الطبية 8 Apr, 22 2006 04:13
الشاي يخفض الإصابة بسرطان المبيض BigBoss آخر المستجدات الطبية 0 Apr, 18 2006 14:54



تم توليد الصفحة خلال 0.13938 ثانية باستخدام 12 من الاستعلامات

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Get Firefox!! Add to Google

كل الأوقات حسب GMT +2، والوقت الآن 13:28.


Powered by vBulletin - Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.
CMPS & Link Directory are powered by vBadvanced
Photo Gallery is Powered by PhotoPost vBGallery
Copyright ©2004 - 2008, Syrian Medical Society