الفاصوليا السوداء تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والس

يدور هذا النقاش حول الفاصوليا السوداء تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والس في قسم آخر المستجدات الطبية في الملتقى الطبي السوري;
عودة   الملتقى الطبي السوري > أقسام طبية عامة > آخر المستجدات الطبية


مقابلة مع منارة المنتدى ... !!! 


الرد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم Sep, 16 2006, 12:28
dada
فتاة - طب أسنان - سنة خامسة
 
تاريخ الانتساب: Sep, 03 2006
المكان: aleepo
المشاركات: 58
التشكرات: 45
مشكور 45 من المرات في 18 من المشاركات
الفاصوليا السوداء تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والس

السلااااااااااااااااام عليكم



أشار الباحثون في دراسة جديدة الى ان الفاصوليا السوداء تحتوي على اعلى نسبة من مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والسرطان.

ويقول الاطباء ان هناك أكثر من سبب يجعل من تناول الفاصوليا السوداء صحيا مثل احتوائها على نسبة عالية من البروتين النباتي واحتوائها ايضا على نسبة عالية من الالياف التي تساعد على عملية الهضم وتكافح الامساك.

وبينت الدراسات ان الفاصوليا السوداء تغني عن العديد من الفواكه الشائعة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة مثل العنب والفريز والتوت البري.

وقد ربط الباحثون بين لون الفاصوليا ونسبة مضادات الاكسدة، حيث درسوا اكثر من 12 نوعا من الفاصوليا المتعددة الألوان ووجد الباحثون أن أكثر الوان الفاصوليا فائدة هو الاسود، الذي يحتوي على نسبة 100 في المائة من مضادات الاكسدة. يأتي في المرتبة الثانية اللون الاحمر ثم البني يليه اللون الاصفر. أما اللون الابيض فيحتوي على أقل نسبة من مضادات الاكسدة.

وتعتبر الفاصوليا السوداء من المواد العالية التركيز بمركب يدعى الفليفونيد Flavoniods الذي يلعب دورا بارزا في الوقاية من امراض القلب ويؤخر عمليات الشيخوخة في الجسم ويقلل من الانقسامات الخلوية غير الطبيعية وهذه الاخيرة تساعد على التقليل من السرطان ومكافحته. ووجد الباحث جورج هاوس فيليد من جامعة ميتشغان الاميركية ان كمية مركب «انتهوسينن» يوجد بمعدل عشرة اضعاف الطبيعي في الفاصوليا السوداء وذلك مقارنة مع العنب والتوت البري.

وقال فيليد إن الطبخ يقلل من كمية هذه المواد المفيدة، لكن رغم غلي الفاصوليا وطبخها تبقى نسبة مضادات الاكسدة عالية ومفيدة للجسم.

ولا ينصح الاطباء بتفسير هذا البحث بشكل خاطئ وتناول الفاصوليا بشكل يومي وبكميات عالية. فحتى الآن فإن الموضوع بحاجة الى دراسات سريرية لمعرفة ما هي الكمية المفيدة من الفاصوليا.

فالاغذية كالأدوية اذا زادت كميتها عن الحد الطبيعي يمكن ان تكون مضرة للصحة ونضرب مثالا على ذلك اللحوم الحمراء. فقد اشارت الدراسات السابقة الى ان تناول أكثر من 150 غراما يوميا من اللحوم الحمراء قد يزيد من نسبة حدوث السرطان.
المرجع : http://www.ebaa.net/sehha-hiyat/158/158.htm

ـــــــــــــــــــــــــ ــــ

باياتوووووووووو
رد مع اقتباس
  #2  
قديم Sep, 16 2006, 17:53
moneerkanj
شاب - طب بشري - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Sep, 24 2005
المكان: aleppo
العمر: 27
المشاركات: 61
التشكرات: 39
مشكور 68 من المرات في 20 من المشاركات
منيح كتير انا بحب الفاصوليا كتير وبعتبرها أفضل وجبة عندي
بس يمكن الفاصوليا اللي مناكلها فاصوليا خضرا ومو سوداء
شو وضع الفاصوليا الخضرا
رد مع اقتباس
الرد

Bookmarks
  • Digg
  • del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Google
  • Facebook
  • My Yahoo!
  • MySpace
  • Ma.gnolia
  • Furl
  • Reddit
  • NewsVine
  • Netscape
  • Slashdot
  • SphereIt
  • Feedmelinks
  • Technorati
أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة
الموضوع مبتدئ الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
كيف تحمي نفسك من أطفال الانترنت ؟ Shankool علوم وتكنولوجيا (حواسب واتصالات) 10 Aug, 20 2006 01:56
ستة أمراض تسبب 73% من وفيات أطفال العالم Evereve آخر المستجدات الطبية 0 Mar, 27 2005 06:33
إنجلترا تحذير رسمي من المجلة الطبية البريطانية: ارتفاع كبير في نسبة الأطباء العاطلين عن العمل Shankool امتحانات الدول الغربية (بشري) 0 Feb, 20 2005 21:43



تم توليد الصفحة خلال 0.13260 ثانية باستخدام 12 من الاستعلامات

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Get Firefox!! Add to Google

كل الأوقات حسب GMT +2، والوقت الآن 05:04.


Powered by vBulletin - Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.
CMPS & Link Directory are powered by vBadvanced
Photo Gallery is Powered by PhotoPost vBGallery
Copyright ©2004 - 2008, Syrian Medical Society