الفواكه والخضروات تقلل من خطر الحصوات المرارية

يدور هذا النقاش حول الفواكه والخضروات تقلل من خطر الحصوات المرارية في قسم آخر المستجدات الطبية في الملتقى الطبي السوري; --> توصلت نتائج دراسة إلى أن النساء اللائي يأكلن الفواكه والخضراوات بانتظام قد يقل لديهن احتمال الإصابة بالحصوات المرارية المؤلمة . ووجد الباحثون في تلك الدراسة الطويلة المدى التي شملت
عودة   الملتقى الطبي السوري > أقسام طبية عامة > آخر المستجدات الطبية


القرحة القلاعية Aphthous Ulcersكلمة بكلمة مع مادة النسج (حمل المحاضرة الثالثة من فضلك)عندي مذاكرة تشريح 1 بكرى ومالي ملحق .......شو بدي اساوي؟!!!؟
استفسارات بخصوص الفيزيولوجياخلونا نحل اسئلة دورات الفيزيولوجيا سوا ...Go 


الرد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم Oct, 08 2006, 19:20
Article Bot
Just a Bot
شاب - طب بشري - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Dec, 10 2005
المشاركات: 91
التشكرات: 0
مشكور 119 من المرات في 63 من المشاركات
الجزيرة الفواكه والخضروات تقلل من خطر الحصوات المرارية


توصلت نتائج دراسة إلى أن النساء اللائي يأكلن الفواكه والخضراوات بانتظام قد يقل لديهن احتمال الإصابة بالحصوات المرارية المؤلمة.

ووجد الباحثون في تلك الدراسة الطويلة المدى التي شملت أكثر من 77 ألف أميركية أن النساء اللائي أكثرن من أكل الفواكه والخضروات قل لديهن احتمال اللجوء إلى جراحة لإزالة الحصوات المرارية.

وقال الدكتور تشونغ جي تساي في كلية طب هارفارد في بوسطن وزملاؤه في الدورية الأميركية للطب إن هذه النتائج تشير إلى أن الوجبة الغنية بالفواكه والخضروات ولاسيما الخضروات الورقية والفواكه الحمضية والأغذية الأخرى الغنية بفيتامين سي يمكن أن تمنع تكون الحصوات المرارية أو تحول دون أعراضها.

وقال الباحثون إن الألياف الغذائية والفيتنامينات المضادة للأكسدة ومن بينها فيتامين سي والمعادن مثل المغنسيوم قد تساعد كلها نظريا على منع الحصوات المرارية التي تسبب أعراضا.

ولكنهم أضافوا أن من المحتمل أن هذه الفائدة تعود إلى تفاعل معقد بين المواد الغذائية. وقال فريق تساي إنه نظرا لأنه من غير المحتمل أن يفسر أي عنصر منفرد في الفواكه والخضروات ذلك التأثير المفيد بشكل كامل فإن من المعقول والعملي التوصية بزيادة تناول الفواكه والخضروات.

المصدر ...
رد مع اقتباس
الأعضاء الـ 3 التالية أسماؤهم قالوا شكراً لك يا Article Bot على هذه المشاركة المفيدة:
الرد

Bookmarks
  • Digg
  • del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Google
  • Facebook
  • My Yahoo!
  • MySpace
  • Ma.gnolia
  • Furl
  • Reddit
  • NewsVine
  • Netscape
  • Slashdot
  • SphereIt
  • Feedmelinks
  • Technorati
أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة
الموضوع مبتدئ الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الختان يقلل من خطر الاصابة بفيروس HIV Article Bot آخر المستجدات الطبية 5 Dec, 18 2006 14:41
فوائد السلطة والخضروات أكثر مما يعتقد Article Bot آخر المستجدات الطبية 0 Sep, 30 2006 15:10
مراهم الوقاية الشمسية تقلل الإصابة بسرطان الجلد BigBoss آخر المستجدات الطبية 0 Apr, 16 2006 05:28
ختان الذكور يقلص من خطر الإصابة بالإيدز Shankool آخر المستجدات الطبية 0 Oct, 27 2005 14:43



تم توليد الصفحة خلال 0.12286 ثانية باستخدام 11 من الاستعلامات

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Get Firefox!! Add to Google

كل الأوقات حسب GMT +2، والوقت الآن 19:26.


Powered by vBulletin - Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.
CMPS & Link Directory are powered by vBadvanced
Photo Gallery is Powered by PhotoPost vBGallery
Copyright ©2004 - 2008, Syrian Medical Society