ضرر فيتامين E أكثر من نفعه

يدور هذا النقاش حول ضرر فيتامين E أكثر من نفعه في قسم آخر المستجدات الطبية في الملتقى الطبي السوري; --> أعلنت دراسة طبية قامت بها جامعة جون هابكنس في ولاية بالتمور الأميركية أن محتويات فيتامين E التي يتم تناولها على نطاق واسع بين الناس من أجل حياة صحية طويلة
عودة   الملتقى الطبي السوري > أقسام طبية عامة > آخر المستجدات الطبية


هل توافق على بيع كليتك؟؟ شاركنا برأيك 


الرد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم Feb, 20 2005, 10:12
Shankool
أريد أن أتنفس الحرية
شاب - طب بشري - بعد التخرج
Default Medal 
 
تاريخ الانتساب: Oct, 02 2004
المكان: سرّي للغاية
العمر: 25
المشاركات: 4,754
التشكرات: 2,126
مشكور 3,182 من المرات في 947 من المشاركات
النشرات: 2
الأوسمة: 1
Images: 82
ضرر فيتامين E أكثر من نفعه

أعلنت دراسة طبية قامت بها جامعة جون هابكنس في ولاية بالتمور الأميركية أن محتويات فيتامين E التي يتم تناولها على نطاق واسع بين الناس من

أجل حياة صحية طويلة ربما يكون ضررها أكبر من نفعها.

وأكد الفريق الطبي الذي قام بهذه الدراسة بين أعوام 1993 و 2004 أن الذين يتناولون جرعات كبيرة من فيتامين E يكونون أكثر عرضة لخطر الوفاة

في سن صغيرة في بعض الحالات رغم أن الأسباب غير واضحة.

وقال أدجار ميلر الذي قاد الفريق أعتقد أن الناس الذي يتناولون فيتامين E يرون أنه يجعلهم يعيشون حياة أطول.

وقد توصل الباحثون إلى أن معدل الوفاة أثناء الدراسة بين أولئك الذين تناولوا 200 وحدة أو أكثر من فيتامين E في اليوم، كان أعلى منه لدى الذين لم

يتناولوا هذه الوحدات.

وشملت الدراسة التي استمرت ثلاثة أعوام أكثر من 136 ألف شخص معظمهم من المرضى المسنين في أميركا الشمالية وأوروبا والصين.

وأوضح ميلر أنه بينما يمثل تناول فيتامين E بجرعات صغيرة مضادا قويا للأكسدة، فإن الجرعات الكبيرة منه ربما تسبب أكسدة ضارة وتضر بالمواد

المضادة للأكسدة التي توجد بصورة طبيعية داخل الجسم.

وقال ميلر الذي نشرت اكتشافه دورية الطب الباطني على الإنترنت إن ثلثي الناس الذين يتناولون هذه الوحدات يتناولون 400 وحدة أو أكثر، ونصح بأن

يتناول الناس فيتامين E بكميات كافية عن طريق الغذاء.

ويوجد فيتامين E بوفرة في جوز الهند والزيوت والحبوب والخضروات المورقة.

المصدر: رويترز
رد مع اقتباس
قال العضو التالي أسمه شكراً لك يا Shankool على هذه المشاركة المفيدة:
الرد

Bookmarks
  • Digg
  • del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Google
  • Facebook
  • My Yahoo!
  • MySpace
  • Ma.gnolia
  • Furl
  • Reddit
  • NewsVine
  • Netscape
  • Slashdot
  • SphereIt
  • Feedmelinks
  • Technorati
أدوات الموضوع

 

المواضيع المشابهة
الموضوع مبتدئ الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
هل فيتامين أ يعالج حب الشباب؟؟؟؟؟ زائر استشارات طبية 2 Nov, 12 2006 21:07
تناول مشروب الشاي صحي أكثر من الماء Article Bot آخر المستجدات الطبية 10 Sep, 03 2006 15:01
هل فكرت أن تتزوج أكثر من امرأة .. إذن فاقرأ هذا Abdo-farah الثقافة 2 Mar, 10 2006 18:25



تم توليد الصفحة خلال 0.10170 ثانية باستخدام 12 من الاستعلامات

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Get Firefox!! Add to Google

كل الأوقات حسب GMT +2، والوقت الآن 00:59.


Powered by vBulletin - Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.
CMPS & Link Directory are powered by vBadvanced
Photo Gallery is Powered by PhotoPost vBGallery
Copyright ©2004 - 2008, Syrian Medical Society