الحبوب والأسماك قد تقي من الإصابة بالربو

يدور هذا النقاش حول الحبوب والأسماك قد تقي من الإصابة بالربو في قسم آخر المستجدات الطبية في الملتقى الطبي السوري; أشارت نتائج دراسة نشرت في دورية "ثوراكس" الطبية إلى أن الأطفال الذين يتناولون كمية جيدة من منتجات الحبوب كاملة والأسماك تقل لديهم فيما يبدو مخاطر الإصابة بالربو. وكتب الدكتور إتش
عودة   الملتقى الطبي السوري > أقسام طبية عامة > آخر المستجدات الطبية


موجز الأخبار لآخر المستجدات الطبيةعلامات الأطفال2علامات تاريخ الطب
علامات الحيوانكتب ممتازة تهم الدكاترة و طلاب المراحل المتقدمةواخيرا علامات ومعدلات السنة الاولى بالستايل المميز
موقع علمي شيق باللغة العربية في تشريح وفيزيولوجيا النبات لطلاب كلية الطب وطب الأسنانالعلامات و المعدلات و الترتيب للسنة الرابعة 2007\2008 


الرد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم Dec, 13 2006, 22:51
Article Bot
Just a Bot
شاب - طب بشري - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Dec, 10 2005
المشاركات: 91
التشكرات: 0
مشكور 119 من المرات في 63 من المشاركات
الجزيرة الحبوب والأسماك قد تقي من الإصابة بالربو


أشارت نتائج دراسة نشرت في دورية "ثوراكس" الطبية إلى أن الأطفال الذين يتناولون كمية جيدة من منتجات الحبوب كاملة والأسماك تقل لديهم فيما يبدو مخاطر الإصابة بالربو.

وكتب الدكتور إتش إيه سميث بالمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في بيلتوفن بهولندا وزملاؤه إن الزيادة في انتشار الربو بالمجتمعات الغربية ربما لها ارتباط بتغير العادات الغذائية.

وأشاروا إلى أن دراسات الأطفال أظهرت أن احتمالات الإصابة بالربو تقل مع زيادة تناول الفواكه والخضر ومنتجات الألبان ومنتجات الحبوب الكاملة والأسماك.

ودرس الباحثون العلاقة بين تناول هذه الأطعمة والإصابة بالربو لدى 598 طفلا هولنديا تتراوح أعمارهم بين 8 و13 عاما شملتهم دراسة دولية عن الحساسية والربو في الطفولة.

وأظهرت النتائج أن تناول الحبوب الكاملة والأسماك يؤدي إلى خفض ما نسبته 54% و66% على التوالي في احتمالات الإصابة بالربو وخفض مماثل بنسبة 45% و56% على التوالي في احتمالات الإصابة بأزيز التنفس.

وأوصى الباحثون بإجراء دراسات مستقبلية للتوضيح بدرجة أكبر للعلاقة بين العوامل الغذائية والربو وكذلك للآثار المحتملة للتغيرات الغذائية.

المصدر ...
رد مع اقتباس
قال العضو التالي أسمه شكراً لك يا Article Bot على هذه المشاركة المفيدة:
الرد

Bookmarks
  • Digg
  • del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Google
  • Facebook
  • My Yahoo!
  • MySpace
  • Ma.gnolia
  • Furl
  • Reddit
  • NewsVine
  • Netscape
  • Slashdot
  • SphereIt
  • Feedmelinks
  • Technorati
أدوات الموضوع

 


المواضيع المشابهة
الموضوع مبتدئ الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الأسبرين يخفض مخاطر الإصابة بالربو Shankool آخر المستجدات الطبية 8 Jan, 21 2007 02:51
روسيغليتازون يمنع الإصابة بالسكري Article Bot آخر المستجدات الطبية 2 Sep, 22 2006 16:01
القدرات الذهنية قد تتعافى تماما من آثار إدمان الكحول Article Bot آخر المستجدات الطبية 0 Sep, 05 2006 17:04
الشاي يخفض الإصابة بسرطان المبيض BigBoss آخر المستجدات الطبية 0 Apr, 18 2006 14:54
ختان الذكور يقلص من خطر الإصابة بالإيدز Shankool آخر المستجدات الطبية 0 Oct, 27 2005 14:43



تم توليد الصفحة خلال 0.22269 ثانية باستخدام 12 من الاستعلامات

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Get Firefox!! Add to Google

كل الأوقات حسب GMT +2، والوقت الآن 12:08.


Powered by vBulletin - Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
CMPS & Link Directory are powered by vBadvanced
Photo Gallery is Powered by PhotoPost vBGallery
Copyright ©2004 - 2008, Syrian Medical Society