تناول القهوة يمنع الارتعاش اللاإرادي لجفون العين

يدور هذا النقاش حول تناول القهوة يمنع الارتعاش اللاإرادي لجفون العين في قسم آخر المستجدات الطبية في الملتقى الطبي السوري; وجد مجموعة من الباحثين من جامعة باري الإيطالية -بقيادة جيوفاني ديفازيو- أن تناول فنجان قهوة يمكن أن يمنع ظاهرة الارتعاش اللاإرادي لجفون العين والتي يطلق عليها "تشنج الجفون" وهي في
عودة   الملتقى الطبي السوري > أقسام طبية عامة > آخر المستجدات الطبية


موجز الأخبار لآخر المستجدات الطبيةعلامات السنة الرابعةكتب ممتازة تهم الدكاترة و طلاب المراحل المتقدمة
واخيرا علامات ومعدلات السنة الاولى بالستايل المميزموقع علمي شيق باللغة العربية في تشريح وفيزيولوجيا النبات لطلاب كلية الطب وطب الأسنانالعلامات و المعدلات و الترتيب للسنة الرابعة 2007\2008
العلامات و المعدلات والترتيب للسنة الخامسة 2007 \ 2008 


الرد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم Aug, 13 2007, 22:40
flower
فتاة - طب بشري - سنة رابعة
 
تاريخ الانتساب: Dec, 04 2005
المشاركات: 1,029
التشكرات: 957
مشكور 1,414 من المرات في 343 من المشاركات
Images: 5
الجزيرة تناول القهوة يمنع الارتعاش اللاإرادي لجفون العين


وجد مجموعة من الباحثين من جامعة باري الإيطالية -بقيادة جيوفاني ديفازيو- أن تناول فنجان قهوة يمكن أن يمنع ظاهرة الارتعاش اللاإرادي لجفون العين والتي يطلق عليها "تشنج الجفون" وهي في حقيقة الأمر خلل ناتج عن حدوث حركات وتقلصات عضلية لا إرادية.

ووجد الباحثون أن الإيطاليين يفضلون شرب القهوة صباحاً لتساعدهم على التخلص من هذا الإزعاج رغم الرأي الشائع من أنها قد تكون في حقيقة الأمر السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة.

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن للسجائر آثارا إيجابية على هذه الحالة، ولكن الدراسة التي أجراها ديفازيو على 166 مريضاً حول آثار السجائر والقهوة، أظهرت أن السجائر لا تساعد في وقف هذه الظاهرة في حين أن القهوة أظهرت بعضاً من القدرة على منعها. ( لا تصدقوا...تبقى السجائر مضرة بالصحة...حدى بيستبدل ارتعاش جفن العين بسرطان رئة؟)

وتشير مجلة (علوم وجراحة الأعصاب والطب النفسي) التي أوردت الدراسة إلى أن المادة المسؤولة عن هذا التأثير الوقائي من هذه الظاهرة هي مادة الكافيين التي تحفز المستقبلات التي تسيطر على الحركات في المنطقة العقدية العصبية القاعدية من المخ.


ويبدو أن فوائد القهوة آخذة بالظهور تدريجياً فقد اشارت دراسة بريطانية سابقة إلى أن القهوة قد تقلل من فرص الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 41% رغم عدم إيجاد علاقة أكيدة بين القهوة وسرطان الكبد.


كما أشارت أبحاث أخرى قام بها علماء يابانيون إلى أن شرب ثلاثة فناجين قهوة أو أكثر يومياً يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون إلى النصف تقريباً.


المصدر
رد مع اقتباس
الأعضاء الـ 12 التالية أسماؤهم قالوا شكراً لك يا flower على هذه المشاركة المفيدة:
  #2  
قديم Aug, 14 2007, 00:52
Wesambassout
شاب - طب أسنان - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Sep, 01 2005
المكان: بهل الدنيا ..
العمر: 22
المشاركات: 644
التشكرات: 385
مشكور 593 من المرات في 201 من المشاركات
Images: 10
الله محييك يا فلوووووووور على هل الخبرية ... وأخيراً لقيت حدا يوقف جانبي ، وأثبتت الدراسات فوائد القهوة العظيمة !!

ولك لكن أنا من قليل مدمن على القهوة وبعشقها .... آآآآآآآآه ..


رد مع اقتباس
  #3  
قديم Aug, 20 2007, 20:50
الفارس الأبيض
MTM
شاب - طب بشري - سنة ثانية
 
تاريخ الانتساب: Sep, 01 2005
المكان: المريخ
العمر: 24
المشاركات: 7
التشكرات: 5
مشكور مرة واحدة في مشاركة واحدة
إنت متأكد من المعلومات لأني بدي أدمن على القهوة إذا صحيح
رد مع اقتباس
  #4  
قديم Aug, 20 2007, 23:56
subzero
شاب - طب بشري - سنة سادسة
 
تاريخ الانتساب: Sep, 21 2005
المكان: ALEPPO
العمر: 23
المشاركات: 666
التشكرات: 810
مشكور 743 من المرات في 214 من المشاركات
النشرات: 8

بالله تصبو هالقهوة وزيدوها هيل


وصقوها للنشاما ع ظهور الخيل




( بالإذن من أبو النول )

رد مع اقتباس
الأعضاء الـ 2 التالية أسماؤهم قالوا شكراً لك يا subzero على هذه المشاركة المفيدة:
  #5  
قديم Aug, 21 2007, 01:52
keane
insomniac
شاب - طب بشري - سنة سادسة
 
تاريخ الانتساب: Nov, 25 2006
المكان: by the screen
العمر: 23
المشاركات: 818
التشكرات: 1,100
مشكور 934 من المرات في 362 من المشاركات
ليكني أديش عميق....

منخلص من أرتعاش العين....ومنبلش بارتعاش اليدين.....
رد مع اقتباس
قال العضو التالي أسمه شكراً لك يا keane على هذه المشاركة المفيدة:
  #6  
قديم Sep, 22 2007, 15:44
missy
فتاة - طب بشري - سنة ثالثة
 
تاريخ الانتساب: Sep, 19 2007
المكان: جده
المشاركات: 3
التشكرات: 0
مشكور 0 من المرات في 0 من المشاركات
(لتساعدهم على التخلص من هذا الإزعاج رغم الرأي الشائع من أنها قد تكون في حقيقة الأمر السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة.)<<<<<لانه ادمان
زي ادمان المخدرات يبدأ الرجفان الين ياخذ جرعته يهدأ!!!
وحتى لو فرضنا انه فعلا ممكن يكون علاج لارتعاش الجفون, ومع انه يعتبر المصحصح الاول
بس ما اؤيد شربه الصباح بالذات للطلاب لانه يساعد على حفظ المعلومات في ال short memmoryفقط<<<نصيحه
رد مع اقتباس
  #7  
قديم Sep, 22 2007, 18:01
Kliopatra
أريد أن أموت شوقاً ولا أحيا أملاً
فتاة - ما قبل الجامعة - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: May, 15 2005
المكان: ضايعة
العمر: 22
المشاركات: 1,981
التشكرات: 659
مشكور 2,033 من المرات في 652 من المشاركات
النشرات: 12
Images: 1

السلام عليكم


فلورة مشكورة يا وردة عالموضوع

بس أنا من فنجان ببلش إرجف كلّي ..... فما بالك إذا 3 !!
لذلك ما بشربها بنوب ........ بفضل غير شغلات .. المتة مثلاً


والسلام عليكم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم Sep, 30 2007, 14:05
haiahem
شاب - حقوق - بعد التخرج
 
تاريخ الانتساب: Aug, 28 2007
المكان: الجزائر
المشاركات: 3
التشكرات: 0
مشكور مرة واحدة في مشاركة واحدة
ممتاز

بارك الله فيك
شكرا على المعلومة
رد مع اقتباس
الرد

Bookmarks
  • Digg
  • del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Google
  • Facebook
  • My Yahoo!
  • MySpace
  • Ma.gnolia
  • Furl
  • Reddit
  • NewsVine
  • Netscape
  • Slashdot
  • SphereIt
  • Feedmelinks
  • Technorati
أدوات الموضوع

 


المواضيع المشابهة
الموضوع مبتدئ الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
روسيغليتازون يمنع الإصابة بالسكري Article Bot آخر المستجدات الطبية 2 Sep, 22 2006 16:01
عقار لفيروس الإيدز يمنع سرطان عنق الرحم Article Bot آخر المستجدات الطبية 2 Aug, 29 2006 02:22
القهوة تسبب النسيان : B O G Y M A N آخر المستجدات الطبية 8 Aug, 06 2006 14:27
عصير التوت البري يمنع تنخر الأسنان كونان آخر المستجدات الطبية 5 Dec, 17 2005 13:19



تم توليد الصفحة خلال 0.40125 ثانية باستخدام 12 من الاستعلامات

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Get Firefox!! Add to Google

كل الأوقات حسب GMT +2، والوقت الآن 17:53.


Powered by vBulletin - Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
CMPS & Link Directory are powered by vBadvanced
Photo Gallery is Powered by PhotoPost vBGallery
Copyright ©2004 - 2008, Syrian Medical Society